أخبار عاجلة

المشاركة في مؤتمر حوار الثقافات بالاناليند

العربية للحوار تشارك في (المواطنة بين الثقافات) بالتعاون مع مؤسسة الآناليند
أ.د/ حنان يوسف: المنظمة تسعى لمد جسور التواصل مع الآخر.. وتصحيح صورة مصر
شاركت المنظمة العربية للحوار والتعاون الدولي في تدريب “المواطنة بين الثقافات”، والذي عقدته الشبكة المصرية لمؤسسة آناليند الأورومتوسطية للحوار بين الثقافات أمس بآنا ليند هوس بمحافظة الأسكندرية.
وقالت أ.د/ حنان يوسف الرئيس التنقيذي للمنظمة العربية للحوار والتعاون الدولي، وعميد الأكاديمية البحرية بالقرية الذكية، أن مشاركة المنظمة تأتي باعتبارها أحد أعضاء الشبكة المصرية، وفي اطار التعاون القائم مع الجهات الشريكة في الشبكة المصرية ومؤسسة الأناليند.
وأكدت أستاذ الإعلام الدولي أن موضوع التدريب “المواطنة بين الثقافات” يتوافق مع رؤية المنظمة التي قدمت العديد من البرامج التي تساهم في تدعيم تلك الفكرة سواء من خلال التواصل بين أعضاء المجتمع الواحد أو ربط جسور التواصل مع الآخر لإيجاد مساحات مشتركة من التفاهم، والعمل على تصحيح صورة مصر.
وشارك من العربية للحوار د/ نادر محمد، والذي أوضح أن التدريب ضم مجموعة من الأنشطة التي تهتم بتدعيم قيم المواطنة، وكيفية التواصل مع الآخر، وتوضيح مفهوم الهوية.
وتمثلت أبرز محاور التدريب في التأكيد على أن الوحدة في التنوع، وعلى أهمية التعايش وقبول الاختلاف، من خلال تقبل التنوع في المجالات المختلفة. واختتم بالتقاط صورة تذكارية.

شاهد أيضاً

العربية للحوار تشارك في اعمال الورشة الإقليمية للمرأة والمجتمع المدني ببيروت : د حنان يوسف : المرأة تحارب الفقر بالتنمية جمعيات الاشرار صورة سلبية للمجتمع المدني

العربية للحوار تشارك في اعمال الورشة الإقليمية للمرأة والمجتمع المدني ببيروت : د حنان يوسف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *