أخبار عاجلة

العربية للحوار تشارك في اعمال الورشة الإقليمية للمرأة والمجتمع المدني ببيروت : د حنان يوسف : المرأة تحارب الفقر بالتنمية جمعيات الاشرار صورة سلبية للمجتمع المدني


العربية للحوار تشارك في اعمال الورشة الإقليمية للمرأة والمجتمع المدني ببيروت :
د حنان يوسف : المرأة تحارب الفقر بالتنمية
جمعيات الاشرار صورة سلبية للمجتمع المدني :
——-
شاركت د حنان يوسف استاذ الاعلام. بوصفها رييسة المنظمة العربية للحوار في اعمال الورشة الإقليمية حول دور المرأة والمجتمع المدني في التنمية المستدامة ٢٠٣٠ والتي عقدت في العاصمة اللبنانية بيروت في الفترة من ١٤-١٦ فبراير ٢٠١٨ بتنظيم من مركز المرأة بتونس وهيئة الخليج العربي “الاجفند” والأسكو بالأمم المتحدة .
وشارك فيها رموز من قيادات المجتمع المدني والاعلاميين المتخصصين في قضايا التنمية المستدامة من مصر وسوريا ولبنان والأردن والعراق.
واكدت د حنان يوسف من خلال مداخلاتها بان أهداف التنمية المستدامة هي أهداف تكاملية ولا ينبغي النظر اليها من منظور جزئي احادي ، وان علي وسائل الاعلام ان تعمل علي دعم أهداف التنمية المستدامة بحملات مناصرة وتأييد لهذه الأهداف .
كما اضافت بان المجتمع المدني عليه دور كبير في دهم الأهداف التنموية شريطة توفير البيئة المناسبة لأدائه خاصة وان هناك بعض الجمعيات التي وصفها القانون بجمعيات الاشرار قد أعطت صورة سلبية عن المجتمع المدني وتعرقل اداء المنظمات المدنية النزيهة .
وكانت الورشة قد تناولت موضوعات حول مقاربات للاهداف التنمية ودور الاعلام في مناصرتها اضافة الي التشبيك المطلوب علي المستوي العربي ، وتعرضت لقضايا هامة مثل دور المرأة في تحقيق السلم الاجتماعي والضمان الاجتماعي للعاملات كآلية لمكافحة الفقر .
وعلي جانب اخر صرحت د يوسف في بيان صدر الْيَوْمَ بان المنظمة العربية للحوار تبنت أهداف التنمية المستدامة في عملها في الفترة الاخيرة من خلال مجموعة من البرامج والمبادرات ومنها دور الاعلام في التعريف بأهداف التنمية المستدامة ، والتعاون مع برامج التنمية المستدامة في منظمات الجامعة العربية المختلفة ومنها منظمة العمل العربية ، والاكاديمية البحرية ووحدة التنمية البشرية بالجامعة العربية ، وأحدث المبادرات هي مبادرة النمو الواعي التي اطلقتها المنظمة موخرا من اجل تعزير الوعي بأهداف التنمية المستدامة من اجل صالح الانسانية .

شاهد أيضاً

Jالنمو الواعي مبادرة جديدة للمنظمة العربية للحوار

د حنان يوسف : هدفنا الوعي بالتنمية المستدامة ٢٠٣٠ —– أطلقت المنظمة العربية للحوار مبادرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *