أخبار عاجلة
الرئيسية / من نحن

من نحن

نحن ..
منظمة عربية تعمل على بناء جسور التعاون والحوار واستثمار القوة الناعمة المتمثلة فى التعليم والاعلام والثقافة لعكس صورة عربية أفضل أمام العالم ، مقرها الرئيسى فى مصر ولها مكاتب تمثلها فى العواصم المختلفة.

وفي مارس العام 2011 قرر هيئة مكتب مجلس امناء المنظمة في جلسته الاستثنائية تعديل اسم المنظمة ليصبح : المنظمة العربية للحوار والتعاون الدولي تعزيزا لدور الحوار في هذه المرحلة الهامة من تاريخ الامة العربية استرشادا بما احدثته ثورة الشعوب العربية من حرية وما يحتاج اليه مبدأ توسيع قواعد الوعي الاصلاحي من اعلاء قواعد ومنهجية الحوار الحضاري كهدف اساسي لاقامة سبل التعاون علي اسس متكافئة وصحية وتعتمد علي الاحترام المتبادل والكساواة وهي كلها الاهداف التي  اطلقت من اجلها المنظمة منذ العام 2001 . 

وتم اخطار كافة الهيئات والجهات الشريكة مع المنظمة بذلك التعديل الاصطلاحي علي ان يستمر الالتزام بنفس القواعد والاتفاقيات والمعاهدات والمنهجية الموقعة مع المنظمة من قبل وبنفس عضوية مجلس امنائها وعضوية اعضائها العاملين فيها وفي لجانها المختلفة. 

أهدافنا ..

تهدف المنظمة العربية الى تأسيس رؤية حضارية معاصرة تجمع ما بين الموروث والرافد وتستفيد من الموروث الثقافي وتؤكد الانتماء لحضارة الأمة وثقافتها وروافدها المتعددة لتأكيد الهوية العربية بكافة مكوناتها .
كما تعمل هذه المنظمة من خلال آلياتها المختلفة الى العمل على توحيد الصف العربى ومحاولة استعادة الذاتية الحضارية للمجتمع العربى فى ظل ما تواجه الامة العربية الان من حملة شرسة عليها ومحاولة تغيير خريطتها وفقا لمفهوم القطبية الاحادية.
وتسعى المنظمة الى تفعيل اداء الحركة العربية الوحدوية لتصبح حركة عالمية وتكوين تجمع “لوبى عربى ” نشط يخدم أهدافها داخليا وخارجيا ، وفى سبيل هذا التوجه تتحدد ضرروة تقوية الكيان العربى اقتصاديا وتجاريا وعسكريا وإعلاميا وثقافيا مع مد جسور الحوار والتعاون الخارجى مع الاصدقاء فى سبيل تحقيق الهدف الرئيسى للمنظمة.
و تعمل هذه المنظمة بمنهجية اداء المجتمع المدنى وهى مؤسسة اهلية مسجلة ومشهرة في وزارة التضامن المصرية بقم 3313 كهيئة عربية مستقلة ، ويحق لها ضم عضوية العديد من الشخصيات العربية فى مجلس ادارتها ، مقرها الرئيسى فى القاهرة ويحق لها اتخاذ العديد من الفروع الاخرى فى جميع دول العالم ، لها مواردها ومخصصاتها المالية ولمجلس ادارتها حرية التصرف فى استثمار هذه الموارد بما يحقق اغراض واهداف الجمعية.

Popularity: 19% [?]