أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبارنا / في مؤتمر الاعلام والارهاب بأكاديمية الشروق -د.حنان يوسف تدعو لبناء تشاركية بين المجتمع المدني والاعلام لمكافحة الارهاب
7201529151152336

في مؤتمر الاعلام والارهاب بأكاديمية الشروق -د.حنان يوسف تدعو لبناء تشاركية بين المجتمع المدني والاعلام لمكافحة الارهاب

في مؤتمر الاعلام والارهاب بأكاديمية الشروق
د.حنان يوسف تدعو لبناء تشاركية بين المجتمع المدني والاعلام لمكافحة الارهاب
اكدت د.حنان يوسف استاذ الاعلام بجامعة عين شمس والرئيس التنفيذ450.jpgي للمنظمة العربية للحوار ان ظاهرة الارهاب هي ظاهرة معقدة الابعاد ولابد من بناء نشارك قوي بين منظمات المجتمع المدني ووسائل الاعلام مع الجهات الرسمية من اجل مواجهة الارهاب في المنطقة العربية
جاء ذلك خلال كلمتها امام مؤتمر الإعلام العربي ومواجهة الإرهاب ” والذي نظمه المعهد الدولي بأكاديمية الشروق برئاسة ا.د.هويدا مصطفي عميدة المعهد وذلك في الاول من شهر مارس الحالي بالقاهرة .

وفي ورقتها تحت عنوان ” تشاركية وسائل الاعلام والمجتمع المدني في مكافحة الارهاب- رؤية اجرائية في ضوء مدخل تقاسم المعرفة ” اكدت د.حنان يوسف ان الإرهاب اصبح ظاهرة عالمية تخطت أخطارها كل الحدود، وان الإعلام هو أحد أهم الوسائل التى يمكن ـ إذا ما أحسن توظيفها ـ أن تكون أدوات فاعلة للتصدي للإرهاب والقضاء عليه ، بالإضافة الي دور المنظمات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني ففي مکافحة ‌الإرهاب .
واكدت د.يوسف اهمية تشارك قطاعي كل من الاعلام والمجتمع المدني للتصدي لهذه الظاهرة ، من خلال تبني فكرة تقاسم المعرفة والتي تشير الي ضرورة بناء اطر تنظيمية للعمل بين كل من وسائل الاعلام والمجتمع المدني والتشبيك بينهما من اجل احداث نتائج ملموسة في مكافحة ظاهرة الارهاب .
واستعرضت د.اليوسف ملامح الاستراتيجية العربية الاعلامية لمكافحة الارهاب التي اطلقتها المنظمة العربية للحوار في يوليو 2015 ، وقامت من خلاله بتقاسم المعرفة مع عدد كبير من الهيئات المحلية والعربية والدولية من اجل محاولة تكوين تيارا معرفيا تراكميا مدنيا لاستراتيجية متكاملة لمكافحة الارهاب بدلا من العمل في محاولات فردية لا تكون لها قوة مؤثرة .
واشادت د.حنان يوسف في ورقتها برئاسة مصر الحالية للجنة مكافحة الارهاب في الامم المتحدة بقيادة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ودعت الي الاستفادة من ذلك من اجل تفعيل برامج مكافحة الارهاب والتصدي له مصريا وعربيا .
وكان المؤتمر قد اقيم تحت رعاية وزارة الثقافة، ووزارة التعليم العالي، والملحقية الثقافية للسفارة السعودية، والهيئة العامة للاستعلامات، وجامعة سالفرد، والمنظمة الاسلامية للتربية والثقافة والعلوم الاسيسكو .
وافتتح الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أعمال المؤتمر، بحضور الدكتورة هويدا مصطفى، عميد المعهد، واللواء احمد عبد الرحيم رئيس مجلس ادارة المعهد واللواء رفعت قمصان، مستشار رئيس الوزراء، واللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية السابق، ومحب الرافعي، وزير التربية والتعليم السابق، ورجل الأعمال محمد فريد خميس مؤسس اكاديمية الشروق ، بالإضافة الي نخبة متميزة من الباحثين والخبراء والشخصيات العامة .

القاهرة 5-3-2015 .

Popularity: 3% [?]

شاهد أيضاً

المطرف

في السعودية : ” سلمان، رؤية وطنية وحزم إقليمي وتأثير دولي…” كتاب مهم للمفكر السعودي ابراهيم المطرف”

سلمان، رؤية وطنية وحزم إقليمي وتأثير دولي…”كتاب للمفكر السعودي ابراهيم المطرف” صدر مؤخرا للمفكر السعودي …