أخبار عاجلة

الدور الوطني للاعلام المصري في حلقة نقاشية : د.حنان يوسف : الاعلام لابد ان يعكس هوية مصر

hanan white

كتبا نادر محمد ويمني مجدي :

:الدور الوطني للإعلام المصري فى حلقة نقاشية

 حنان يوسف لشباب الاعلاميين : ضمير الإعلامي مرتبط بتفعيل القانون

“والاعلام الوطني لابد ان يعكس هوية مصر”

نظم منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية حلقة نقاشية لشباب الاعلاميين حول موضوع “الدور الوطني للإعلامالمصري”، وذلك بفندق “كايرو خان” يوم 22 من ديسمبر 2014

وألقت الدكتورة حنان يوسف الرئيس التفيذي للمنظمة العربية للحوار، وأستاذ الإعلام في جامعة عين شمس محاضرة ونقاش مفتوح مع الحضور حول قدرة الإعلام المصري في تحقيق طموحات الجمهور، ووضع الإعلام خلال الفترة الراهنة، وكيفية التزام الإعلاميين بآليات حقيقية لمراعاة المصداقية والحفاظ على الهوية المصرية.

وقالت يوسف أن فكرة الهوية المصرية تقوم على فكرة لوحة (الفسيفساء) الموازييك، والتي لا يمكن أن تكتمل بدون وجود كل مكونات الشخصية المصرية، لذلك انتفض الشعب المصري في 30 يونيو خوفاً من ضياع هذا التكوين من قبل تيار أراد فرض هيمنته على كل مكونات الهوية المصرية.

وأضافت أستاذ الإعلام بجامعة عين شمس على ضرورة اختيار الكوادر الإعلامية بدقة وتأهيلها بالشكل الكافي قبل الانخراط في العمل الإعلامي، لافتة إلى ضرورة وجود الضمير الإنساني للإعلامي المرتبط بالقانون الذي يحاسب إذا حدث خطأ ويحفظ حقوقه في حالة الإساءة إليه.

وقد حضر الحلقة النقاشية عدداً من شباب الصحفيين في مصر بجانب مجموعة من أعضاء منظمات المجتمع المدني بتنسيق ا.يوسف ادوارد مسئول برنامج شباب الاعلاميين بمنتدي حوار الثقافات بالهيئة الانجلية .

شاهد أيضاً

ادانة الهجوم التركي علي شمال سوريا

أدانت أدانت المنظمة العربية للحوار برئاسة الدكتورة حنان يوسف، الهجوم التركي على شمال سوريا واصفة …